مدرسة البشرى الإبتدائية .. بإدارة عين شمس التعليمية
نرحب بك زائرا فى منتدانا ، فى انتظار مساهماتك و ردودك على موضوعاتنا
إدارة المنتدى
مدرسة البشرى الإبتدائية .. بإدارة عين شمس التعليمية
نرحب بك زائرا فى منتدانا ، فى انتظار مساهماتك و ردودك على موضوعاتنا
إدارة المنتدى
مدرسة البشرى الإبتدائية .. بإدارة عين شمس التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة البشرى الإبتدائية .. بإدارة عين شمس التعليمية

معا .. قادرون على التغيير ...
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نتائج التقويم الذاتى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abeer Ramadan
Admin



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 19/03/2011
العمر : 50
الموقع : مصر

نتائج التقويم الذاتى  Empty
مُساهمةموضوع: نتائج التقويم الذاتى    نتائج التقويم الذاتى  Icon_minitimeالخميس أكتوبر 06, 2011 11:22 pm

المجال المستوى
الأول ( الرؤية و الرسالة ) الثالث
الثانى ( الحوكمة و القيادة ) الثالث
الثالث ( الموارد البشرية و المادية ) الثالث
الرابع ( المشاركة المجتمعية ) الثالث
الخامس ( ضمان الجودة و المساءلة ) الثالث
السادس (المتعلم ) الثالث
السابع ( المعلم ) الثالث
الثامن ( المنهج الدراسى ) الثالث
التاسع ( المناخ التربوى ) الثالث
نقاط قوة في مجال القدرة المؤسسية :
• وجود وثيقة واضحة و معلنة لرؤية ورسالة المؤسسة
• توافر نظام الادارة المؤسسية يعكس القوانين و اللوائح المنظمة للعمل
• اتباع القيادة أساليب ديمقراطية فى ادارة المؤسسة فى وضع القرار
• توافر آليات للحد من تغيب المتعلمين
• حرص القيادة على تفعيل التشريعات و القوانين الخاصة بحقوق الطفل
• دعم القيادة لعمليتى التعليم و التعلم داخل المؤسسة
• دعم القيادة للتنمية المهنية لجميع العاملين بالمؤسسة
• توظيف المؤسسة الموارد البشرية لتحسين الأداء
• توفر البيئة الداعمة للعملية التعليمية بالمبنى
• وجود خطة مفعلة للأمن و السلامة
• توفير المؤسسة بيئة داعمة للمشاركة المجتمعية
• تعاون المؤسسة و المجتمع المحلى فى تفعيل المشاركة المجتمعية
• وضع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة
• وضع المؤسسة نظاما للمساءلة و المحاسبية يعتمد على نتائج التقويم
• قيام المؤسسة بعمليات التقويم الذاتى فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة


نقاط تحتاج إلى تحسين في مجال القدرة المؤسسية :
• قلة وعى المجتمع المحلى برؤية ورسالة المؤسسة
• محدودية اعلان المؤسسة عن نتائج فحص المقترحات و الشكاوى
• قلة توفير الفرص لتبادل الخبرات بين وحدة التدريب بالمدرسة والوحدات المماثلة بالمدارس الاخرى
• قلة تبادل المدرسة الخبرات مع المؤسسات المعنية لتنمية مهارات الامن والسلامة لدى العاملين
• قلة توظيف المؤسسة موقعها الالكترونى لتقديم خدمات إرشادية و تنموية للمجتمع المحلى
• عدم اعلان المؤسسة قواعد المساءلة و المحاسبية على موقعها الالكترونى
مقترحات للتحسين في مجال القدرة المؤسسية :
• زيادة وعى المجتمع المحلى برؤية المؤسسة
• زيادة اعلان المؤسسة عن نتائج فحص المقترحات و الشكاوى
• توفير الفرص لتبادل الخبرات بين وحدة التدريب بالمدرسة والوحدات المماثلة بالمدارس الاخرى
• تبادل المدرسة الخبرات مع المؤسسات المعنية لتنمية مهارات الامن والسلامة لدى العاملين
• زيادة توظيف المؤسسة لموقعها الالكترونى لتقديم خدمات إرشادية و تنموية للمجتمع المحلى
• اعلان المؤسسة قواعد المساءلة و المحاسبية على موقعها الالكترونى

نقاط قوة في مجال الفاعلية التعليمية:

• يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة للبرامج التربوية
• يمارس المتعلم الانشطة الفنية و الادائية
• يتبع المتعلم العادات السليمة للمحافظة على صحته
• يكتسب المتعلم اساسيات التعامل مع الاجهزة
• يمتلك المتعلم المهارات الاجتماعية
• يخطط المعلم لعمليتى التعليم والتعلم فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة
• يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم المعرفية و المهارية و الوجدانية لدى المتعلم
• يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم و استفادته منها
• يوفر المعلم مناخا صفيا داعما لعمليتى التعليم و التعلم
• يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنيا
• تتوافر خريطة متكاملة للمنهج
• يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين
• تستخدام الموارد البيئية و المحلية المتاحة فى تنفيذ المنهج
• تستخدام الانشطة لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
• توفر المؤسسة خدمات للإرشاد التربوى
• تدعم المؤسسة العلاقات الانسانية بين أعضائها و المجتمع المحلى
• يسود المؤسسة مناخا داعما للقيم


نقاط تحتاج إلى تحسين في مجال الفاعلية التعليمية
• محدودية قدرة المتعلم على اجراء حوارات بسيطة مستخدما بعض المفردات اللغوية باللغة الانجليزية
• قلة اجراء المتعلم لبعض التجارب البسيطة
• محدودية استخدام الكمبيوتر فى تكوين اشكال جديدة
• قلة المشاركة فى الاحتفالات و المناسبات المختلفة خارج المؤسسة
• يوفر المعلم فرصاً للمتعلم لقيادة مواقف تنفيذ أنشطة مختلفة بشكل محدود
• قلة تصميم المعلم لمواقف تعليمية أو برامج علاجية في ضوء نتائج تقويم صعوبات التعلم لدى المتعلمين.
• قلة تبادل الخبرات مع الزملاء والأقران من خارج المؤسسة .
• قلة تبادل المؤسسة الخبرات المتعلقة باستخدام الموارد البيئية في تنفيذ أنشطة المنهج.مع المؤسسات الأخرى
• محدوديه الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تفعيل عدد كبير من أنشطة المنهج.
• قلة اشتراك المؤسسة فى المسابقات على المستوى المحلى و القومى
• قلة تعاون مؤسسات المجتمع المدنى و المتخصين فى تنفيذ أنشطة لتوعية المتعلمين عن احتياجات الامن و السلامة

مقترحات للتحسين في مجال الفاعلية التعليمية:
• زيادة قدرة اجراء المتعلم للحوارات البسيطة مستخدما بعض المفردات اللغوية باللغة الانجليزية
• زيادة اجراء المتعلم لبعض التجارب البسيطة
• زيادة استخدام الكمبيوتر فى تكوين اشكال جديدة
• زيادة المشاركة فى الاحتفالات و المناسبات المختلفة خارج المؤسسة
• زيادة توفير فرصً للمتعلم لقيادة مواقف تنفيذ أنشطة مختلفة
• زيادة تصميم المعلم لمواقف تعليمية أو برامج علاجية في ضوء نتائج تقويم صعوبات التعلم لدى المتعلمين
• زيادة تبادل الخبرات مع الزملاء والأقران من خارج المؤسسة
• زيادة تبادل الخبرات المتعلقة باستخدام الموارد البيئية في تنفيذ أنشطة المنهج.مع المؤسسات الأخرى
• زيادة الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تفعيل عدد كبير من أنشطة المنهج
• زيادة اشتراك المؤسسة فى المسابقات على المستوى المحلى و القومى
• زيادة تعاون مؤسسات المجتمع المدنى و المتخصين فى تنفيذ أنشطة لتوعية المتعلمين عن احتياجات الامن و السلامة








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elbeshry-school.forumegypt.net
 
نتائج التقويم الذاتى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة البشرى الإبتدائية .. بإدارة عين شمس التعليمية  :: رياض الأطفال :: الجودة والإعتماد-
انتقل الى: